الأحد، 4 أبريل 2010

اللوم علي من؟



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه صور لورقة اختبار ابن اخي

المعلمة هي اللي كتبت الاسئلة

لحظوا كلمة جرد حرف الدال غير معروف دال ام واو

جرو الكلمات!!!

ايضاً في كلمة كلمات

تكتب الكاف قبل اللام

ام العكس؟؟

ونهاية الكلمة حرفي اللام والتاء

ام الالف والتاء ؟؟

والميم موش واضحه لطالب في الصف الاول الابتدائي

ولكن لا بأس


وهذه صورة للسؤال اخر

.

.







اين سن حرف التاء في كلمة اكتب


واين الالف واللام في كلمة الكلمات


ام كانت تقصد اكتب


كلمان؟؟


ولا ادري علي من اللوم فهذه المدرسة


كل فصل دراسي فيها يضم ما يقارب خمسين طالب


خمسين طالب في صف الاول ابتدائي!!!!!


المعلمة تريد ان تكتب لكل طالب منهم


صعبه اشوي


ولكن مع ذالك ما اعتقد ان يكون خط المعلمة بهذا المستوى


؟؟


وسألت نفسي كيف سيكون مستوى تلاميذ هذه المدرسة


؟؟


علي من اللوم ؟؟؟


ربي حسن خُلُقي كما حسنت خلقي


هناك 7 تعليقات:

  1. ضربتي على الوتر الحساس

    الاملاء اصبحت كارثة ياعزيزتى وبعض المعلمات يكتبن اخطاء يندى لها الجبين :(

    بس اللوم على الجميع يعني خليني معاك صريحة بدل متكون ورقة الاسئلة كهذه مفروض مطبوعة وهكي حتبان الاخطاء اكثر بس هيهات من وين المدرسة حتطبع وتصور وكله على عاتقها وتدفع من جيبها وهو المعاش كم باش تدفع لاختبارات وامتحانات

    الادراة المدرسية لا تابه لاى شئ وخلى نزيدك شوية فى مرة ادارة مدرسة طلبت من الابلات طباعة وتصور لمدرسة كاملة على حسابهم والسبلة مفيش الة تصوير


    هذا جزء من اشكالية جرنى ليها موضوعك

    بس بجد فى حاجة انى لاحظتها ان الطلبة والمعلمات اللى درسو فى مراكز تحفيظ القران ومدارس قرانية لغتهم العربية قوية واملاتهم صحيحة وهذا دافع ممتاز اولا انه الجامع يركز على اللغة وكتابتها واستعامالها فنلقى الاطفال من ارتادو الجوامع فى سن صغيرة مستواهم لله الحمد وهذا يشجع الاولياء وعن تجربة شخصية ... مستوى الذكاء اكثر والفهم


    فى جزئية تكلمتي عليها وهي مهمة اكثر عدد الطلاب او التلاميذ الصف الاول بصراحة مفروض كل فصل اكثر شئ عشرين بحيث المعلمة تقدر تابع كل تلميذ صف الاول اساس مهم خمسين مش معقولة حتبعهم استحالةةةةة

    خمسين حيركبوها حالة انهيار عصبي شديد وين المسؤوليييييييين؟؟


    وانى معاك من هنا تبدا ماساة جيل اخر فى التعليم

    شكرا لموضوعك المهم اللى يهمنا جميعااا

    ردحذف
  2. اللوم عليك يا ريمو ههههه كان المفروض مشيتي وضربتي الابلة هذه بيش أيتعدل وضعها.

    لا انبصر ،
    والله مسكين بناخيك وكل الطلبة اللي معاه، يعني ايش ذنب الطفل لما يبدا على اساس املخلط.
    هكي ظلم بجد،
    ربي يعين الجميع، والسنة اهي انتهيت بس السنة الجايا دورولا ابلة احسن.

    وشكرا للموضوع وهو من اكبر المشكلات المتفاقمة.

    اشواقي

    ردحذف
  3. السلام عليكم

    يوجد لدينا نقص حاد في المعلمين ، قد يكون الحل استجلاب معلمين من الخارج ، لكن في رأيي الاستفادة من الطلبة الاوائل هو الحل الامثل فمثلا الطلبة أوائل المراحل الثانوية يعلمون طلبة الابتدائي وآوائل الجامعات يدروسون طلبة الاعدادي وكلاً حسب ما يمتاز به

    مع احترامي للجميع الا إن مهنة التدريس مش أي حد يمتهنها

    لو فتحنا المجال لكل الحديث لما أنقطع.......

    تدوينة رائعة أخرى شكراً لكِ ريمي

    ردحذف
  4. السلام عليكم نسيم
    وانا عن تجربة شخصية ايضا دور تحفيظ القران افادتني وااااااااجد
    وطباعة الورقة ما اعتقد انها تكلف كثيرا ولو حتى قسموا الورق الي ثلاث اجزاء
    بس ربي يحسن خُلُقُنا
    وبارك الله فيك علي الاهتمام
    اختي نسيم

    ردحذف
  5. السلام عليكم زنوبيا
    قولك ههه
    الله غالب لازم اهله يتعبوا وان شاء الله ما تتكر معاه
    ولكن اذا مرت هالامرة واهله قاموا بتعليمه ماذا عن الطلبة الاخرين بأختلاف الضروف
    ولك شكرا زنوبيا

    احترامي

    ردحذف
  6. وعليكم السلام

    اليكم حلك هو الافضل حاليا
    ولكن اساس التعليم في بدايته
    وربي يكون فالعون

    وافر احترامي

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله
    كرهت أن يكون هذا حال من يبني وينشئ أنفسا وعقولا
    لكن وكجميع مشاكلنا التي تحمل صفة ( مركبة ) مشكلة داخل مشكلة فيعجزنا الحل
    هل نحكي عن الغاء مادة الخط العربي من المناهج
    هل نعدد كم إمتحان وأختبار أججتازه طيلة سنين دراسة من هكذا إملائُه
    هل نحاول الإمساك بسبب المشكلة وبدايتها ممكن كانوا اساتذة لهكذا أستاذ ولسان حالنا يقول
    إذا كان رب البين بالدُف ضاربا
    فشيمُ أهل البيت كلُهٌم الرقصُ
    ام التعليم التشاركي وتعليم(كل واحد علي دينة)
    ( وكل مين إيدوا إلوا ) علي رأي الشوام
    أم على ظروف جعلت من التعليم وممتهنيه في أولويات قائمة قرارات خبط عشواء لايعرف مصدرها ولايُرام مقصدها.. وتجارب أشبه بزبدة ليل تترائ لنا نتائجها مع أول خيوط شمس تنفيذ التجربة
    أم نضع اللوم على أنفسنا ونحن نرى مصير أولادنا
    كل ماذكرته قد يكون صحيحا وقد يراه البعض تجاوزأ أوحتى خطأ والاختلاف مع رأيي لن يفسد ودي وشكري لهذا الطرح ولهذا الدق على ناقوس أنقذوا المعلم إن أردنا إنقاذ التعليم
    لكن
    يقيني الذي لايزحزحني عنه أي رأي يخالفه
    أن القضية سجلت ضد مجهول
    وكعادتنا في جميع الأخطاء

    دمتم في نور
    الخطاط
    علي رحيل
    مدونة المخلاة الليبية
    إطرابلس ..ليبيا

    ردحذف